The 2-Minute Rule for التعامل مع شكاوى العملاء

Wiki Article



ويساعد هذا التصنيف في تحديد التحديات المشتركة، وتوجيه الجهود نحو المجالات التي تحتاج إلى أكبر قدر من الاهتمام.

فلكى نتجنب حدوث أى من النتيجتين، يجب على المديرين دائمًا حصر عملية معالجة شكوى العملاء بين ممثل الخدمة ومقدمها، وعندما يكون هناك متسع من تقديم بعض التنازلات الإيجابية، فيجب أن تقدم من قبل الممثل نفسه، لا من قبل المدير بصورة مباشرة. 

القواعد التنظيمية لحضور الدورات التدريبية الشروط والأحكام

تساهم هذه القنوات في توفير وسائل متعددة للعملاء للتواصل مع الشركة والحصول على الدعم، ومنها البريد الإلكتروني، والهاتف، ووسائل التواصل الاجتماعي، والدردشة المباشرة على الإنترنت.

قد لا يكون حل المشكلة فعالا إذا كان لديك شكوى عميل واحدة فقط في السنوات العشر الماضية حول هذه المشكلة بالذات.

إنَّ الزبائن يحبون دائماً أن يحصلوا على الخدمة في أسرع وقت ممكن أو أن يلاقوا الاستجابة الفورية من الشركة؛ لذا فإنَّ شكاوى التأخير هي من أنواع شكاوى العملاء الرائجة والمتكررة دائماً، وتكثر شكاوى التأخير في الحالات التي يتعامل فيها الزبائن مع شركات الشحن والتسليم، والتي يحدث فيها هذا النوع من المشكلات بسبب الضغط في مواسم معينة أو سوء تقدير الوقت اللازم لوصول الطرود بسبب اعتبارات خارجية.

عندما يتقدم العميل بشكوى إلى الشركة فهو ينتظر منهم ترحيبهم باستقبال الشكوى وتفهُّمهم للمشكلة وتقديمهم الوعود بحلها، لكنَّ الأمور لا تنتهي هنا؛ إذ يجب على الشركة إرفاق أقوالها بالأفعال وأخذ شكاوى العملاء على محمل الجد والقيام بالتصرفات التي تصب في مصلحة العميل وحل مشكلاته، وإلَّا فإنَّها سوف تفقد مصداقيتها بالنسبة إليه.

توضح هذه الطريقة المفصلة والمرتكزة على الإنسان للتعامل مع الشكاوى كيف يمكن للشركات تحويل التحديات بشكل فعال إلى فرص للنمو وولاء العملاء.

القوى العاملةأنشئ أفضل تجربة للموظف واعمل على بيانات الوقت الفعلي من البداية إلى النهاية.

إنَّ الموظف في الأقسام المخصصة لاستقبال شكاوى العملاء ينبغي عليه إقناع العميل بأنَّه منصت تماماً لكل حرف يقوله عن طريق إيماءات رأسه ولغة جسده وتكراره كلام العميل الغاضب كنوع من التوثيق والتأكيد في حال كانت الشكوى هاتفية، ويجب عليه تقبُّل مشاعره فهو يدفع مبلغاً مالياً مقابل خدمة لم تستطع تلبية تطلعاته وهذا يبرر له سخطه.

عند التعامل مع شكاوى العملاء ، قد تصادف أحد هؤلاء العملاء “ذوي الدوافع المختلفة”:

استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من

شكلت هذه الإحصائية معضلة وأثارت مخاوف الشركات من فقدان عملائها وتدهور مبيعاتها. مما جعل الإدارة العليا في الشركات تبذل قصارى جهدها في خلق نور الامارات تجربة عملاء مميزة، بدءاً من حل الشكاوى والاعتراضات فوراً؛ مروراً بتجاوز توقعات العميل؛ ووصولاً إلى بناء صورة نمطية متميزة بين العملاء.

أظهر التعاطف مع شكوى العميل مع الحفاظ على السيطرة على المحادثة

Report this wiki page